Les employés non permanents de la Banque centrale demandent le règlement de leur statut

Un groupe d’employés  non permanents de la Banque centrale mauritanienne, a appelé le président de la République, Mohamed Ould Cheikh El-Ghazwani, à intervenir pour régler leur statut en les recrutant légalement dans  l’institution où  ils ont travaillent depuis  plus d’une décennie.

pour faire aboutir leur réclamation, les travailleurs ont envoyé une lettre ouverte au président de la République, Mohamed Ould Al-Ghazwani.

Texte de la lettre ouverte au Président de la République

بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية

السيد رئيس الجمهورية

بعد ما يليق بسيادتكم من الاحترام والتقدير؛

نتقدم إليكم نحن مجموعة العمال غير الدائمين في البنك المركزي الموريتاني بهذه الرسالة وأملنا في الله أولا ثم في سيادتكم أن تنصفونا حتى يتم اكتتابنا في مؤسستنا التي خدمناها ما يزيد على عقد من الزمن من مختلف المواقع وفي جميع الإدارات.

هذه الفئة شأنها شأن العمال الدائمين تخدم مؤسستها دون كلل ولا ملل رغم أنها مظلومة ومحرومة من حقها في الاكتتاب، كما تنص على ذلك القوانين الناظمة للعلاقة ما بين العامل ورب العمل.

ففي عهدكم سيادة الرئيس، بدأ الجميع يتطلع إلى الإنصاف واسترجاع حقه المسلوب ونحن لا نريد أن نكون نشازا من ذلك.

فنحن كما تعلمون في مؤسسة من أهم المؤسسات المالية في البلد، من المفترض أن تلعب دورها كاملا في تخفيف حدة البطالة، والمساهمة بفاعلية في الحد من انعكاسات هذه الظاهرة على البنية الاجتماعية في بلادنا.

من جهة أخري نعلمكم فخامة رئيس الجمهورية أن هذه الفئة من العمال تتكون من العديد من الأطر وحملة الشهادات العليا والوكلاء وغير ذلك، حيث ساهمت بشكل كبيرة في تطوير أداء المؤسسة، كما أنها تعتمد في سد حاجياتها وحاجيات أسرها على الدخول المتواضعة التي تمنحها المؤسسة.

فأنتم فخامة الرئيس لن تتركوا مواطنا على قارعة الطريق ولا صاحب حق إلا نال حقه.

كان الله في عونكم فخامة رئيس الجمهورية.

مجموعة العمال غير الدائمين في البنك المركزي الموريتاني

 (وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ) صدق الله العظيم.

Source : http://zahraa.mr/node/22334

Traduit par adrar.info

Vous pouvez laisser une reponse, ou trackback a partir de votre propre site.

Laisser un commentaire