https://c2.staticflickr.com/6/5293/5537225811_d3e1279c14_o.jpg

Toujounine : Un soulèvement d’enseignants après l’agression contre une institutrice

Le syndicat libre des enseignants  a déclaré que l’agression , la semaine dernière,  contre une enseignante, dans l’ école Ould Amar Taleb « a entrainé une grave incision dans la tête de l’enseignante, des ecchymoses et des blessures graves. En su du fait, que la victime est enceinte  à ses derniers mois et son enfant pourrait également être affecté.« 

Dans une déclaration parvenue à Zahra Chinguit , le syndicat a déclaré condamner et dénoncer cet incident douloureux et se tenir aux côtés de la victime jusqu’à ce qu’elle recouvre ses droits et retrouve son prestige et sa dignité après avoir été violentée et piétinée par son agresseuse.

Texte du communiqué :

وهذا نص البيان :

بعد الاعتداء اللفظي ومحاولة الاعتداء الجسدي على معلم يزاول عمله الأسبوع الماضي بقرية لفريوة بمقاطعة واد الناقة، نستفيق اليوم على عملية أبشع من تلك الحادثة  وأشنع.

الزمان اليوم الجمعة 26/04/2019 المكان: مدرسة ولد أعمر طالب، الحدث: عملية اعتداء جسدي فظيع على معلمة في وضعية خاصة،في العاصمة على مرمى حجر من السلطات، استبيح حرمها المدرسي وتم دخوله عنوة من طرف وكيلة إحدى التلاميذ، في اعتداء صارخ على هيبة المعلم،واستمرارا لتوجيه الإهانات إليه يوميا دون نكير!
المعتدية الضاربة عرض الحائط بكل القيم والعادات، خلف اعتداؤها  شجة بالغة في رأس المعلمة و كدمات وجروح بالغة، وماخفي أعظم، جنين في أشهره الأخيرة ربما أصيب هو الآخر -لاقدر الله-.
إننا في النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين بعد سرد هذه القصة  التي تتكرر يوميا بشكل اتراجيدي، نسجل ما يلي:

- استنكارنا واستهجاننا لهذه الحادثة الأليمة ووقوفنا مع الضحية حتى تسترد حقوقها وتعاد لها هيبتها وكرامتها بعد أن داستها أرجل هذه الوكيلة الخشنة.

- مطالبتنا السلطات المعنية بالتدخل العاجل من أجل وقف هذا السيل الجارف من الاعتداءات والذي تخطى الحد.

- تشديدنا على تحمل أهل المعتدية جميع تكاليف الضحية الصحية، وتحمل تبعات، ما سليحق بالجنين وأمه جراء هذا الإعتداء .

- وضع الجانية تحت الرقابة القضائية حتى تضع الأم حملها وتتأكد من سلامة جنينها.

- *دعوة مكتب قسم النقابة و منتسبيه بمقاطعة توجنين للتوقف عن العمل يوم الاثنين 29-04-2019 والتوجه إلى مدرسة ولد أعمر طالب مكان الحادثة الساعة الثامنة صباحا من أجل مؤازرة الطاقم و حضور وقفة تنظمها النقابة هناك تضامنا مع الزميلة المعتدى عليها.*

- *دعوة كافة منسقيات النقابة وأقسامها وعلى عموم التراب الوطني لتنظيم وقفات تضامنية مع الزميلة مية يوم الاثنين القادم 29-04-2019 مدتها خمس دقائق وذلك في ساحات المدارس من أجل التضامن مع الزميلة والتعبير عن الرفض لهكذا أساليب.*

اللجنة التنفيذية
انواكشوط
28-04-2019

Vous pouvez laisser une reponse, ou trackback a partir de votre propre site.

Laisser un commentaire